السبت، 18 يوليو 2015

نصيحة للكل

اولا ابارك لكم جميعا تحصلكم على شهادة البكالوريا بعد سنوات من الجهود و اواسي كل من يحس انه مظلوم في التصحيح اما بعد
جميعنا اليوم او اغلبنا اصحاب المعدلات العالية او المتدنية مشتتون و حائرون امام مجموعة ورق كتبت عليها عشرات التخصصات لا نعرف من معظمها سوى اسماءها لدا فكلنا نبحث عمن يمكنه اسداء النصح الينا او توجيهنا و خلال رحلتنا هده ربما لا نحصد الا المزيد من التشتت امام الاراء المتباينة صيدلة او طب او بتروكيمياء العمل العسكري او المدني اجمد العام ام ادرس و اعيد كمترشح حر و تساؤلات كثيرة

حتى اصدقكم القول انا مثلكم احاول ان اسال هدا و داك ابحث هنا و هناك اي التخصصات اضمن اين كيف لمادا و ما الى دلك
عندما راجعت نفسي ادركت انني لن اجد اي اجابة مقنعة فلا احد يمكنه توجيهي الا من منظوره الخاص ولا احد سيعرفني اكثر من نفسي بل حتى انني اتساءل عما كنت ابحث اصلا كانني انتظر احدا ليرشدني الا الصواب و يختار لي الفضل و يسحبني من حيرتي و يمدني بقرار لا اندم عليه

في الاخير عرفت انه لا وجود لهدا الشخص فانا فقط من سيقرر و يختار لنفسه ما يرى انه الانسب و انا من سيتحمل تبعات قراراتي
ساتوقف عن الاسئلة و طلب الارشادات فخلال هدا الوقت كنت اتهرب من نفسي حان الوقت لجلسة صافية مع نفسي و استكشف داتي و اعرف ميولاتي بنفسي اما المستقبل فلن يضمنه لي الا رب خلقني و لن يضيعني و لن اطلب من غيره السداد و التوفيق

باختصار ما اردت قوله كفاكم على سبيل النصح و ليس الامر كفاكم تشتتا ثبتوا انفسكم في الايام القليلة القادمة و اعرفوا ان حياة كل فرد متعلقة به وحده بعد ربه لا بعائلته اصدقائه او غير دلك
شكرا
:19:


نصيحة للكل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق