الخميس، 27 أكتوبر 2016

تدابير منزلية.

لا يوجد منزل يخلو من ملمع الزجاج ، و لكن لا يجب عليك حصره في تلميع المرايا .. فهناك إستخدامات عديدة له غير تلميع الزجاج .. تابعي معي 6 إستخدامات لملمع الزجاج لا تتوقعيها :

من الإستخدامات المفيدة جدا لملمع الزجاج بالنسبه لي ، كمنظف يومي لسطح البوتجاز عقب الإستخدام ، جربي رشه و تركه 5 دقائق ، و مسحة بمناديل المطبخ لتحصلي علي سطح إستانلس لامع و نظيف مثل المرآة .
تلميع السيراميك … إذا وجدتي السيراميك غير لامع ، يمكنك رش الأرضيه بملمه الزجاج و مسحه ، و تمتعي بجمال الأرضيات . نفس الكلام لسيراميك حوائط الحمام للتخلص من أي تشبحات نتيجه بخار الماء به .
مزيل للبقع الخفيفه ، يمكنك رشه علي البقعه و فركها به ثم غسلها بالماء الفاتر و مسحوق الغسيل . و لكن تجنبي منظف الزجاج الملون باللون الأزرق أو الأخضر حتي لا يصبغ القماش بلونه .
تنظيف البقع علي السجاد مثل العصير ، رشي البقعه بقليل من ملمع الزجاج ثم اضغطي عليها بقماشة جافة لسحب السائل و لون البقعه ، و بالتكرار ستتخلصين من البقعه . راعي هنا نفس التحذير من إستخدام منظف الزجاج الملون باللون الأزرق أو الأخضر حتي لا يصبغ القماش بلونه .
تنظيف كريستال النجف ، اللمبات ( و هي مغلقه و باردة ) ، شاشات التليفزيون الزجاجية ، سطح اللاب توب ، التليفون.
منظف للحمام مثل ظهر التواليت و الغطاء ، جوانب الحوض ..
يمكنك عمل بديل منزلي الصنع لملمع الزجاج تعرفي علي الطريقة ________________________________________________
لمنظفات المنزلية أصبحت أنواع و أشكال غير محدودة بالأسواق و تحتل بند في الميزانية غير بسيط فضلا عن كونها مواد كيميائية مضة لأصحاب أمراض الجهاز التنفسي و أيضا في حالة وجود أطفال

هناك بدائل مكوناتها مطبخية 100% أمنة و غير مكلفة يمكنك تجربتها و أعتمادها في بيتك فهي أأمن و أوفر

مبدئيا لا يخلو بيت من هذة المكونات البيكربونات و هي بودرة بيضاء لها مفعول سحري في التنظيف – عصير ليمون – الخل – سائل جلي الأطباق – ازيس زيت الطهي سواء زيت عادي أو زيت الزيتون )

استخدمي العبوات القديمة للمنظفات و أعيدي ملئها بمنظفات فعالة و قوية فقط أغسليها جيدا حتي تزيلي منها اي اثر للمنظفات الأساسية منها و اتركيها تجف ثم أعيدي تعبئتها بمنظفاتك ألمنزلية الصنع

أليكي 3 وصفات موفرة و بدون مواد كيماوية___________________________________________ _________________________

منظفات أقتصادية منزلية الصنع_____________________________________________ _________

الوصفة الأولي ملمع الزجاج :
________________
لتران من الماء

نصف ملعقة صغيرة من سائل جلي الصحون

نصف كوب من الخل

تخلط جميع المكونات و تعبأ في عبوه اسبراي أو بخاخ و ترج حتي يمتزج سائل جلي الاطباق و المكونات و يستخدم لمسح الزجاج باستخدام فوطة قطنية نظيفة

الوصفة الثانية : منظف لجميع الأغراض___________________________________________ _________________

نصف ملعقة من البيكاربونات

كوبان من الماء الساخن

بضع قطرات من سائل جلي الأطباق ازيس

تخلط المكونات و تعبأ في زجاجة

ملمع الاثاث :
_____________
نصف كوب من عصير الليمون

كوب من زيت نباتي أو زيت الزيتون و هو الأفضل

يخلط و يستخدم بكميات بسيطه جدا لتلميع و تغذية الأسطح الخشبية و يراعي عدم الأفراط في أستخدامة



جميع الخلطات السابقة تصنع بكميات بسيطه تكفي الأستخدام بضعة أيام و ليست للتخزين و لا تترك في متناول يد الأطفال اتمنى الاستفادة للجميع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق