الجمعة، 3 مارس 2017

* 5 انواع من الاطعمه متحطيهاش في الثلاجة

السلام عليكم حبيباااتي

حطي الماكلة في الفريجيدار بش ماتخسرش ............هاذي جملة مشهوووووورة في الجزائر


والنصيحة الأكثر استخدامًا بين الأم وابنتها، فالنساء لديهن اعتقاد تام أن الثلاجة هى المكان الأنسب لحفظ الطعام من التلف وبقاءه فترة أطول،

لكن الحقيقة أن هناك عدد من الأطعمة يتلف ويفقد قيمته عندما يوضع بالثلاجة، ومن الأفضل أن يوضع فى درجة حرارة الغرفة العادية حتى تحافظين عليه.

من أبرز أنواع الطعام التى لا يجب حفظها فى الثلاجة:

1- الباذنجان:
يعتبر الباذنجان من أكثر الأطعمة حساسية لدرجة الحرارة الباردة، ووجوده فى الثلاجة يجعل قوامه لين أكثر ويؤدى إلى تلف قشرته بسرعة.



2-البازلاء:الجلباااااانة
أما البازلاء فوجودها فى الثلاجة يتسبب فى فقدها قدر كبير من قيمتها الغذائية، ومن الأفضل تجميدها بعد شرائها ووضعها فى الفريزر وفى هذه الحالة يمكنك استخدامها على مدار سنة كاملة.




3-الشوكولاتة:
قد يندهش الكثيرون عندما يعرفون أن وضع الشوكولاتة فى الثلاجة يؤدى على ظهور جزيئات السكروز الموجودة بها على السطح ومن ثم تتغير نكهتها الطبيعية، ومن المفترض أن توضع فى مكان جاف وغير حار وأيضًا غير بارد.



4-الطماطم:
لا تعتبر الثلاجة المكان الأفضل لحفظ وتخزين الطماطم، إذ يعمل الهواء البارد على تحويل ملمس الطماطم إلى آخر لين ويغير طعمها.




5-الفواكه الاستوائية:
الرمان والأناناس والمانجو وغيرها من الفواكه الاستوائية لا تصلح للوضع فى الثلاجة والأفضل تغليفها بورق ووضعها فى مكان مظلم.













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق