الخميس، 5 أبريل 2018

نظافة المنزل تضمن لكم صحة جيدة

إن النظافة مشتقة من فعل نظف و معناه أزال القاذورات، الاوساخ و النفايات من حوله، إن النظافة ممارسات يومية، أسبوعية أو شهرية للتخلص من القاذورات و الاوساخ على حسب مكان التنظيف.

عرفت النظافة قديماً عند الإغريق بفن الصحة لأن النظافة تحافظ على صحتك من الاعتلال، و تحد من إنتشار الأمراض و الأوبئة، بالإضافةً إلى ذلك تريحكم نفسياً و تشعركم بالسعادة.

دين الإسلام الحنيف أكد على أن النظافة من أولويات المسلم للحفاظ على صحته و سلامة عائلته، لأن البيئة التي يعيش بها سوف تؤثر عليه نفسياً، اجتماعيّاّ و جسديّاً.

نظافة البيت تحمي جسمك من التعرض للفيروسات اليومية، البكتيريا و الفطريات التي يمكن أن تسبب الامراض، و تنظيف البيت ليس بالامر الهين و البسيط إذ يجب عليكم الاهتمام بكل الغرف،

تنظيف المطبخ و إزالة الدهون و البقع جيداً لانها تجلب الحشرات، و يجب عليكم أيضاً تنظيف الحمام بالمعقمات و المطهرات لكي تحموا أنفسكم من الجراثيم.

هذه الامور أساسيات النظافة لكن في الحقيقة يجب عليكم تنظيف كل شبر من البيت سواء كان جدران، ارضيات، زجاج و أثاث، لكن هناك من لا يستطيعون القيام بكل هذا نظراً لالتزاماتهم

أو لمساحة البيت الكبيرة، هؤلاء بامكانهم الاتصال بشركات تنظيف المنازل حيث أنهم يقدمون خدمات في غاية الروعة و الاحترافية مقابل أسعار معقولة و تنافسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق