الأربعاء، 17 يونيو 2015

التمر والسوائل والصلاة قبل وجبة الإفطار يقضي علي الصداع أول يوم رمضان

التمر والسوائل والصلاة قبل وجبة الإفطار يقضي علي الصداع أول يوم رمضان
أول شكوي عامة من كل الصائمين فى أول يوم صيام ، الصداع الشديد مما يجعل أول يوم في رمضان هو الأصعب لكثير من الصائمين.ويوضح الأطباء، أن وراء صداع أول يوم رمضان، هو نقص كمية الجلوكوز والأكسجين التي تصل من خلال الدم، إلي المخ، خصوصًا مع من اعتادوا تناول وجبة الإفطار صباحاً، وكذلك شرب كوب من القهوة أو الشاي صباحا، فعدم دخول كمية الكافيين اليومية يسبب لهم الصداع.
وإليكم نصيحة بضرورة الإكثار من السوائل في وجبة السحور، والخضراوات الغنية بالسوائل، مع التقليل من تناول المنبهات التي تحتوي علي الكافيين، لأن السوائل وبالتحديد الماء تمد كل خلايا الجسم بالأكسجين الذي يساعدها علي العمل بكفاءة، خصوصًا المخ، مما يقلل فرص الإصابة بالصداع.
وبالنسبة لمن يعانون من الصداع بعد الإفطار مباشرة، السبب هو تناول الطعام مرة واحدة، مما يتسبب فى تدفق الدم دفعة واحدة إلى الجهاز الهضمي، فيقل الدم المتدفق للمخ، فيبدأ الصداع.
والحل فى تناول الإفطار وفق طريقة غذائية منظمة، بحيث نبدأ بتناول أعداد ..1 ..3 .. 5 ..7 .. بالفرد من التمرات، والماء، أو القليل من المشروبات الرمضانية مع الإبتعاد عن الأصناف كثيرة السكر، ثم الذهاب للصلاة، ثم العودة لتناول الطعام، وهذه الطريقة سنحافظ علي سريان الدم بطريقة هادئة وطبيعية للجهاز الهضمي، مع عدم التأثير علي الدورة الدموية الواصلة للمخ.


التمر والسوائل والصلاة قبل وجبة الإفطار يقضي علي الصداع أول يوم رمضان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق