الاثنين، 31 أغسطس 2015

نصائح قيمة جدا لكل الطلبة المقلبين على مسابقة الدكتوراه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعض النصائح القيمة انقلها لكم مع اخي محمد حميدوش
الكثير من الإخوة يسألني عن مصادقة الوثائق طبق الأصل ما اذا كانت واجبة او غير واجبة
اولا : كلنا نعلم ان المصادقة على الوثائق طبق الأصل تم الإستغناء عنها عن طريق قرار من الوزير الأول عبد المالك سلال للتيسير على المواطن و لتحسين نوعية الخدمات العمومية وبالتالي لا يعقل ان تقوم الجامعات بطلب هذا الأمر لتخالف التعليمة الرئاسية.
ثانيا : الكثير منا في باله ان قول الجامعة صور طبق الأصل معناها ان يكون مصادقا عليها وهذا خطأ شائع فمعنى صورة طبق الأصل ليس ان تكون مصادقة وانما ان تكون نسخة غير مزورة ولم يتم اضافة اي تعديل عليها ولو كان بسيطا .
ثالثا: بعض الجامعات ما زالت تضع في اعلاناتها نسخ مصادق عليها ،وحسب ما لاحظته بعد اطلاعي على اعلانات هذه الجامعات الخاصة بالاعوام الماضية وجدت ان هذه الجامعات لا تكلف نفسها عناء اعادة تحديث الملف وانما تعمل نسخ -لصق (copier-coller) ولا تكلف نفسها عناء كتابة تشكيل جديد للملف وهو الأمر المرجح لقيامهم بهذا الأمر والله اعلم،خاصة وان لكم حجة دامغة في هذا الامر لان المصادقة الغيت بقرار رئاسي وحتى ان ذهبتم للبلدية او الفرع الاداري للقيام بالمصادقة فالأعوان سيرفضون المصادقة على النسخ طبق الاصل.
رابعا : بالنسبة للجامعات التي تطلب الحضور الشخصي لوضع الملف ولأخذ كامل الاحتياطات خذوا النسخ الأصلية معكم وذلك لأن الكثير من الجامعات تطلب استظهار النسخ الأصلية عند وضع الملف.
ارجو اني وفقت الى توضيح هذه الامور قليلا.......................لا تنسونا من صالح دعائكم.................................اخوكم في الله محمد و الأستاذ عماد


نصائح قيمة جدا لكل الطلبة المقلبين على مسابقة الدكتوراه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق