الجمعة، 21 أبريل 2017

بعض الطرق لتعطيرخزانة الملابس

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

هذه بعض التدابير والطرق الطبيعية، من أجل الحصول على خزانة ملابس تفوح منها الروائح العطرة والزكية والتي ستضفي عليكِ شعورًا بالنظافة والانتعاش.

1. ضعي بعض من قطع صابون الوجه بأي رائحة جميلة وقوية داخل الخزانة لتتجنبي الروائح غير المرغوب بها وتحصلي على رائحة ناعمة وطبيعية. كما يمكنك أيضا برشه ووضعه في أكياس صغيرة في الخزانة أوعلقيها.


2. رشي عطرك المفضل على المناديل الورقية وضعيها ما بين طيات الملابس. كما يمكنك شراء المناديل المبللة وتركها تجفّ تماماً، ثم أعيدي تعطيرها بالعطر المفضل لك وضعيها بين الملابس، وكل فترة يمكنك إعادة رش عطرك مرة أخرى على المنديل؛ لإعادة استخدامه، وبهذا ستفوح رائحة عطرك من الملابس وستدوم طويلًا.

3. ضعي بضع قطرات من عطرك المفضل في ماء المكواة أثناء الكي وتمتعي بارتداء ملابس ذات رائحة رائعة ومنعشة.


4. أحضري القليل من حبات الأرز ورشى عليها بعض قطرات من عطرك المفضل ثم ضعيها في أكياس من القماش ووزعيها في أماكن مختلفة في الخزانة، وستحتفظين برائحة العطر فيه لفترات أطول.



5. أخرجي جميع الملابس الداخلية ورشيها بالمسك وماء الورد المخفف بالماء واتركيها تجف، ثم أعيدي ترتيبها مرة أخرى في الدرج.



6. ضعي أعواد القرنفل أو قشر البرتقال أو الليمون المطحون والمجفف في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو الأورجانزا يصلح للتعليق وقومي بتعليقه في الخزانة، كما يمكنك استخدام الأزهار الجافة أو اللافندر أو أي من الأعشاب العطرية أو المسك المطحون أو قوالب الشمع العطرية داخل الكيس، وهذا سيمنحك رائحة عطرية جميلة في كل مرة تفتحين فيها الخزانة.


7. افتحي خزانة الملابس وأغلقي باب الغرفة وضعي مبخرة فيها، ستصل رائحة البخور إلى الملابس وتثبت فيها. كما يمكنك وضع المبخرة أسفل الخزانة تحت الملابس المعلقة دون أن تغلقي أبواب الخزانة واتركيها قليلًا ثم أخرجيها وأغلقي الأبواب وبذلك تظل رائحة البخور عالقة بالملابس.


ان شاء الله يعجبوكم وتجربوهم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق