الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

♥ الفشل أول طريق النجاح ♥



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



من منّا لم يُدِرِ النجاح له ظهره يوما، ومن منّا ركب قطار النجاح دون أن يتوقّف به في محطّة من محطّات حياته... جميعنا تجرّع مرارة الفشل كما تذوّق حلاوة النجاح، والمحظوظ فينا من يحقّق سعادته على هذا الأساس، فيتعب ويكدّ، ويحسّ حقيقة بمرارة التضحية وحلاوة النجاح. لهذا سأسرد عليكم بعض التجارب العالمية التي تميّز فيها أصحابها بنجاح منقطع النظير بعد فشل ذريع:





1- أول نموذج أستهلّ به القائمة هو المخترع توماس أديسون حيث أنّه حاول أكثرَ من 99 محاولة لاخترا ع المصباح و لكن بعد صبر وثقة بالنّفسِ وكثير من التفاؤلَ تمكّن من الوصول إلى هدفه، وفي هذا يقول: تعلَّمت 99 طريقة لا يعمل بها المصباح الكهربائي .





2- ألبرت أينشتاين : لم يكن أينشتاين عبقريا منذ صغره, فقد وصفه أساتذته بالمعاق ذهنيا, و لكنه في النهاية حصل على جائزة نوبل في الفيزياء سنة 1921.





3- والت ديزني : هو واحد من أنجح الناس الذين فشلوا في البداية، فقد بدأ مشوار حياته ببعض الأعمال الفنية الفاشلة، ثم اهتدى إلى رسم الشخصيات الكرتونية التي يعرفها كل الأطفال في العالم.





4- فرقة The Beatles الغنائية تعرضت لرفض شركات الإنتاج الموسيقية تسجيل أغانيها، و لكن بعد إصرار كبير حقّقت أكبر المبيعات على مرّ التاريخ في ظرف قياسي.





5- هنري فورد صاحب ماركة "فورد" أفلس ثلاث مرات قبل أن يستطيع الوقوف على قدميه ليكوّن ثروة تقدر بنحو 188 بليون دولار أميركي، كأحد أغنى الأثرياء في العالم على مر التاريخ.





6- المبرمج الأمريكي بيل جيتس يطلق عليه ''الأكثر نجاحاً بين من انقطعوا عن الدراسة في هارفارد'' ولكنّه اعتلى قائمة أثرى أثرياء العام منذ أكثر من عقد بعد أن أسّس شركة مايكروسوفت عام 1975.





7- المخرج الأمريكي جيمس كاميرون انقطع عن الدراسة ليصبح سائق شاحنة لمدرسة محلية قبل أن ينضم إلى لائحة المشاهير ويخرج أفضل أفلام الخيال العلمي وأكثرها تكلفة

والآن، ماذا عنكم؟

هل ينتابكم اليأس بمجرد خيبة أمل؟

أم أنكم تعاودون الكرّة مرات ومرات حتى يحالفكم النجاح؟


وهل تعتقدون أن الفشل هو نهاية العالم؟

أم أنّه بداية البداية؟




أختكم نوارة






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق