الجمعة، 15 أبريل 2016

زميلي ...زميلتي ....اقرأ هذه الكلمات بتمعن ...

أخي المعلم .....أختي المعلمة


في حالة كثرت الأيدي للإجابة عن سؤال ...........اختر طالبا ..
.
وبعد أن ينتهي قل فورا من يؤيد هذه الإجابة ..

سترتفع الأيدي من جديد فيشعر الجميع أنهم شاركوا.

أخي المعلم .....أختي المعلمة

نعزز الإجابات ..ولا نعزز الأسئلة

إذا سمعت سؤالا جيدًا ..
قل : سؤالٌ ذكيٌ من طالبٍ ذكيٍّ ..
قل : كنت أنتظر هذا السؤال طول الحصة
.أخي المعلم .....أختي المعلمة

« على اعتبار أنك فعلًا .. تنتظر أسئلةً ذكيةً »في حالة وجدت الطلاب لا ينصتون جيدًا ؛ أعلن أن الحصة ستنتهي باختبار قصير .

« وطبق هذا فعلا »
أخي المعلم .....أختي المعلمة

في جزء من الحصة وفي لحظة صمت من الطلاب ..

توقف انظر للوجوه قل .. أريد أن أقول لكم شيئًا هامًّا ..

إنني أحبكم .............وعد للشرح .......« هذه الكلمات ثمنها احترامك »
من ذكاء التدريس ..
أنه إذا دخل طالب متأخرا لسبب ؛
أدخله في جو الحصة ، وأعد باختصار ما فاته ، قل : نحن نتحدث عن ........
ثم عد و تابع درسك .
🌹🌹🌹
أخي المعلم ....اختي المعلمة
في حوارك العنيف مع طالب في غرفة الصف ..
أجل الصراع ..
لأن الطالب بين جمهور ويشعر بالتحدي ..
تحدث معه لاحقا بانفراد ؛ ستجده مختلفا عما في الصف .
أخيرا تذكر بأن مهنة التعليم رسالة الأنبياء والرسل وأنت وارث لهم .

.

فلا تنظر لسنين #‏الخدمه بدون #‏الخبرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق