الفاصلة3
السلام1
قصد تسهيل و تبسيط الأمور على التلميذ في كتابة الهمزة المتوسطة بأنواعها أثناء الإملاء لتجنب الخطأ وإبعاد التذمّرو الروتين على التلميذ بالرجوع للقاعدة :مضمومة بعد كسر ، مفتوحة بعد ضم...........
ننبه التلميذ على أنّ قوة الحركات كالآتي
1 الكسرة 2 الضمة 3 الفتحة 4 السكونالسلام1
قصد تسهيل و تبسيط الأمور على التلميذ في كتابة الهمزة المتوسطة بأنواعها أثناء الإملاء لتجنب الخطأ وإبعاد التذمّرو الروتين على التلميذ بالرجوع للقاعدة :مضمومة بعد كسر ، مفتوحة بعد ضم...........
ننبه التلميذ على أنّ قوة الحركات كالآتي
[center]
الكسرة :ئـ - الضمة :ؤ - الفتحة : أ
وأثناء الإملاء لما يواجه صعوبة في كتابة الهمزة المتوسطة يرجع للترتيب ، مثلا:
رُؤْية :الضمة أقوى من السكون وبالتالي تكتب الهمزة على الواو
ذِئَاب : الكسرة أقوى من الفتحة بالتالي تكتب الهمزة على النبرة
مَسْأَلة : الفتحة أقوى من السكون بالتالي تكتب الهمزة على الألف
وهكذا ,,,,,,,,,,,أحبائي في الله واالله الموفق والمستعان
وأثناء الإملاء لما يواجه صعوبة في كتابة الهمزة المتوسطة يرجع للترتيب ، مثلا:
رُؤْية :الضمة أقوى من السكون وبالتالي تكتب الهمزة على الواو
ذِئَاب : الكسرة أقوى من الفتحة بالتالي تكتب الهمزة على النبرة
مَسْأَلة : الفتحة أقوى من السكون بالتالي تكتب الهمزة على الألف
وهكذا ,,,,,,,,,,,أحبائي في الله واالله الموفق والمستعان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق