[CENTER]الفاصلة3
السلام1
ما موقف المعلم من إجابات التلاميذ أثناء الحصة سواء كانت صحيحة أم خاطئة؟
[SIZE="7"][COLOR="Blue"]- إذا كانت إجابة التلميذ صحيحة لابد أن يستخدم التعزيز والتشجيع بحسب المرحلة التي يدرسها .
- إذا كانت إجابة التلميذ متوسطة أي أنها تدور حول الإجابة الصحيحة يثني علية لأنه شارك ويقول له أنت قريب جداً من الإجابة .
- إذا كانت إجابة التلميذ خاطئة , ينبغي على المعلم رفع معنوية التلميذ ويقول للتلميذ ربما فهمت السؤال بطريقة أخرى أو يقول له ربما فكرك راح بعيد , ويقوم المعلم بطرح السؤال على تلميذ آخر ويطلب من التلميذ السابق الانتباه للإجابة لأنه سوف يوجه له السؤال مره أخرى .
السلام1
ما موقف المعلم من إجابات التلاميذ أثناء الحصة سواء كانت صحيحة أم خاطئة؟
[SIZE="7"][COLOR="Blue"]- إذا كانت إجابة التلميذ صحيحة لابد أن يستخدم التعزيز والتشجيع بحسب المرحلة التي يدرسها .
- إذا كانت إجابة التلميذ متوسطة أي أنها تدور حول الإجابة الصحيحة يثني علية لأنه شارك ويقول له أنت قريب جداً من الإجابة .
- إذا كانت إجابة التلميذ خاطئة , ينبغي على المعلم رفع معنوية التلميذ ويقول للتلميذ ربما فهمت السؤال بطريقة أخرى أو يقول له ربما فكرك راح بعيد , ويقوم المعلم بطرح السؤال على تلميذ آخر ويطلب من التلميذ السابق الانتباه للإجابة لأنه سوف يوجه له السؤال مره أخرى .
وانتبهوا إخواني أخواتي لبعض العبارات التي من شأنها تحطيم التلميذ معنويا مثل :
لا ، خاطىء والو ,,,,,,,
والله الموفق و المستعان
لا ، خاطىء والو ,,,,,,,
والله الموفق و المستعان
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق