السلام عليكم
في التمرين ( 3 ص 44) من كتاب الأنشطة اللغوية للسنة الرابعة، ورد السؤال كالآتي:
أدخل حرف الجزم على الأفعال التي تحتها خط مبرزا علامة الجزم بلون أخضر
- يذهبُ التلاميذ إلى المدرسة يوم الفيضانات.
- يدمّرُ الإعصار كل المنازل.
- ...................................
-..................................
فعند الإجابةالكاملة سنكتب :
لم يذهبِ التلاميذُ...
لم يدمّرِ الإعصار....
لم تقلعِ الرياح....
لم تسقطِ الأمطار....
فترى أنّ السكون اختفى وعوض بالكسر لالتقاء ساكنين
فكيف نبرز علامة الجزم هنا؟ ( والتي يعرفها التلميذ أنها السكون)
كيف تصرفتم مع هذا التمرين زملائي في السنة الرابعة؟في التمرين ( 3 ص 44) من كتاب الأنشطة اللغوية للسنة الرابعة، ورد السؤال كالآتي:
أدخل حرف الجزم على الأفعال التي تحتها خط مبرزا علامة الجزم بلون أخضر
- يذهبُ التلاميذ إلى المدرسة يوم الفيضانات.
- يدمّرُ الإعصار كل المنازل.
- ...................................
-..................................
فعند الإجابةالكاملة سنكتب :
لم يذهبِ التلاميذُ...
لم يدمّرِ الإعصار....
لم تقلعِ الرياح....
لم تسقطِ الأمطار....
فترى أنّ السكون اختفى وعوض بالكسر لالتقاء ساكنين
فكيف نبرز علامة الجزم هنا؟ ( والتي يعرفها التلميذ أنها السكون)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق