الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

قطر للوقود ترفع أرباحها إلى 856 مليون ريال بنهاية سبتمبر

قطر للوقود .. اللاعب شبه الوحيد في ميدان توزيع وبيع المنتجات البترولية المكررة في السوق القطري بما فيه الغاز المنزلي، ومزود وحيد لشركات الطيران بوقود الطائرات، والسفن بوقود الديزل، فضلاً عن توزيع البيتومين او ما يعرف بالاسفلت، الى جانب احتكار خدمات الفحص الفني للمركبارات المسجلة في الدولة، بُعيد استحواذها على كامل أسهم شركة الفحص الفني في العام 2009 .

تاسست " وقود " في العام 2002 كشركة مساهمة عامة مسجلة في سوق قطر الاوراق المالية براسمال بلغ 100 مليون ريال ليتضاعف هذا الرقم بشكل سنوي مدفوعا بتوزيعات اسهم منحة ما جعله عند 844 مليون ريال في نيسان ابريل 2014.

تقترب اصول الشركة من 11 مليار ريال بنهاية سبتمبر 2014 ، بينما ارتفعت حقوق المساهمين الى 7 مليارات ريال بنهاية الفترة ذاتها و التي ارتفع فيها اجمالي الربح الى 856 مليون ريال بزيادة قدرها 3% عن الفترة المناظرة من العام الفائت، فيما قاربت مديونية الشركة من 4 مليارات ريال نتيجة التوسع التي قامت به خلال السنوات السبع الماضية.

هذا وتخطط قطر للوقود بحسب الادارة التنفيذية للشركة التوسع في المنطقة الخليجية وأوروبا، مستفيدة من امتلاكها لعدد من السفن في المياه الإقليمية لتوصيل منتجات الشركة إلى القارة الهندية.

مكتوب




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق