الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

حالة ايدز .....هروووب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






بينما كنت جالسة في أحد الايام السابقة ..سألت صديقتي كيف اختارت التعليم بالذات دون باقي المهن على الرغم من أن مجال الصحة كان الأنسب لها حسب تخصصها ....ردها كان غريبا حقا وفاجأتني بالقول "مجبر أخاك لابطل يا ......." أنا لم أختر التعليم الا بعد أن تعرضت لصدمة في أول أيام عملي في المستشفى المركزي ....أتذكر اليوم الذي قدم الينا شخص يريد القيام بتحاليل للتأكد من اصابته بفايروس الايدز من عدمها وبقي ينتظر في الباحة وأنا أنظر الى عدد الممرضات المصابات بالذعر وكل واحدة منهن تتنصل من فحص الدم وترمي بالمهمة الى الأخرى فتسألت لم يحصل كل هذا ؟؟...فغرورقت عينا احدى الممرضات بالدموع وكانت تضع يدها على صدرها من الذعر وهي تقول "حالة ايدز يا أختي يالطيف "....المهم كما أخبرتني زميلتي فقد هرب الجميع من المكان وبقيت هي فقط ....ومل المريض من الانتظار وهو مذهول لرفض طلبه ...وأخيرا انصرف الى مصير نجهله جميعا الا هو ....

-ترى هل كان حاملا حقا لفيروس الايدز؟؟



-لم خافت الممرضات بينما ذلك جزء من واجبهن وقد تم تدريبهن على كيفية أخذ عينات الدم بكل أمان من المرضى المشكوك بحملهم لأي نوع من الفيروسات المتنقلة؟؟



-ان كانت ثقافة من بالمجال الطبي على هذا الشكل .....فلن نلوم من هو بعيد كل البعد عن المجال ......



بالمناسبة ياجماعة هناك نوع أخر من الثقافة المتوارثة والتي اكتسبها البعض ممن أعرفهم وتبدو غريبة نوعا ما ...



يوما سافرت مع احدى قريباتي فقالت أتعلمين أنا متزوجة حديثا وقد رأيت ثعبانا يقطع الطريق أثناء سفري أيام كنت عزباء وأخي كذلك وهو مقبل على الزواج ...رديت بتعجب ...سبحان الله ثعبان مرة وحدة؟؟ فقالت ولم التعجب؟؟ الا تعلمين أن رؤية الثعبان تدل على أن المولود الأول سيكون ذكرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق