عند تصحيح امتحاني اللغة والرياضيات أرفقهما بجدول مقسم إلى عدة خانات حسب الكفاءات التي امتحنت المتعلمين فيها، ومع كل ورقة أصححها أكتب أمام الكفاءة المكتسبة (+) و غير المكتسبة (ــ)وفي آخر الجدول أكتب الملاحظة التي لو كان المتعلم أمامي لقلتها له في حينها حتى لا أنساها.
وفي الأخير لما أكمل التصحيح أجد أن هناك من اشترك في (ــ) في كفاءة معينة، وهذه الفئة يمكن تقسيمها حسب معرفتي بالمتعلمين فمنهم من أخطأ نتيجة التسرع وهنا سأكتفي بتقديم الملاحظة لهم، ومنهم من سيتدارك خطأه أثناء حصة التصحيح، والبعض يلزمهم تخصيص حصة معالجة لاستدراك النقص.
وهذا نموذج للجدول
( خاص بامتحان ال رياضيات دورة ماي 2014 )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق