الخميس، 28 أغسطس 2014

أهذا سن المراهقة أم سن المجاملة ؟


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



عقدت العزم قبل قطع الحبل السري على أن لا أجامل مقصّراً و هذا بفضل الله رب العالمين .

لفت انتباهي مؤخرا انضمام عينة لا يستهان بها من الأعضاء الذين لايزالون في سن المراهقة و ما هذا بعيب أو حرام مادامت مرحلة لا بد من المرور عليها لكن ما أثار استغرابي هو التحاق فئة فريدة من نوعها تدعى : مجموعة سن المجاملة !!

ما هي الفائدة المكتسبة وراء مداهنة عضو يهذي في مواضيعه و ردوده ؟ هل نحن مجبرون على إرضاء أعضاء يطمحون إلى تحقيق إنجاز وهمي بعد انسداد جميع أبواب التألق في الحياة الواقعية ؟ لماذا لا نعمل جاهدين على تحسيس هؤلاء بالذنب و فضح سيرتهم داخل فضاء هذا الصرح الشامخ ؟ مائة سؤال قد لا نجد لها أجوبة مقنعة بتبرير من أدلة ثبوتية .

أصبحت لديّ عقدة نفسية جرّاء رؤية ردود على غرار :

بارك الله فيك على الموضوع الرائع !! موضوع يستحق التثبيت !! أعترف بقوة قلمك !! بينما هو مجرد هذيان هيستيري و نقل و نسخ !! تجد عضوا يلتزم بالكتابة و الكلمة الطيبة و يستعمل أفضل العطور في ردوده و مواضيعه لكن بمجرد غياب الاقتباسات و الردود السريعة و ركود أيقونة الشكر يخلع عباءة الدين و يتجرد من ملابس الأخلاق و يرمي قناعه الملائكي !!ثم بعد مرور يومين يقدم اعتذارا مكون من حروف خبيثة حبلى بالتمويه لكن لا يصدقها الفتى الذهبي المتألق الرائع و قد يسلّم بها بيبيط !! عند رؤيتنا للخير نقول :

اللهم ألحق سعيدة بسعيد و عند رؤيتنا للباطل نقول : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

صدقوني فإن كل من يستميت في الدفاع عن مواقفه في المنتدى فهو ضعيف الشخصية و حليب قيقوز أثر عليه عندما كان رضيعاً .......لن أجامل و لن أتصنع و سأبقى هكذا فمن يسير على شاكلتي ؟



ملاحظة : يمنع قراءة هذا الرد على أصحاب القلوب الضعيفة و الطامحين إلى إنجاح مشروع ana fort we décore ....

لا تبخل بالنشر .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق