السبت، 30 أغسطس 2014

من أفضل ما قيل في التوبة الى الله




من أفضل ما قيل في التوبة الى الله





الشيخ عبدالواحد المغربي







قصيدة جميلة ومؤثرة جداً







وقفتُ ببابك ياخالقي --- ُأقلّ الذنوبَ على عاتقي







أجرّ الخطايا وأشقى بها --- لهيباً من الحزن في خافقي





يسوقُ العباد إليكَ الهدى --- وذنبي إلي بابكم سائقي





أتيتُ ومالي سوى بابكم --- طريحاً أناجيكَ يا خالقي





ذنوبي أشكو وما غيرها --- أقض منامي من مقلتي





أعاتب نفسي أما هزها --- بكاء الأحبة في سكرتي





أما هزها الموت يأتي غدا --- وما في كتابي سوى غفلتي





أما هزها من فراش الثرى --- ظلامٌ تزيد به وحشتي





ندمتُ فجئتُ لكم تائباً --- تسابقني بالأسى حسرتي





أتيت وما لي سوا بابكم --- فإن تطردنّي فوا ضيعتي





إلهي أتيتُ بصدق الحنين --- يناجيكَ بالتوبِ قلبٌ حزين





إلهي أتيتكَ في أضلعي --- إلى ساحةِ العفوِ شوقٌ دفين





إلهي أتيتُ لكم تائباً --- فألحق طريحكَ في التائبين





أعنه على نفسهِ والهوى --- فإن لم تعنه فمن ذا يُعين





أتيتُ وما لي سوا بابكم --- فرحماكَ يا ربي بالمذنبين





أبوحُ إليكَ وأشكو إليك --- حنانيكَ يا ربي إنا إليك





أبوحُ إليك بما قد مضى --- وأطرحُ قلبيَ بين يديك





خُطاي الخطايا، ودربي الهوى --- وما كانَ تُخفى دروبي عليك





تراني فتُمهلني منَّةً --- وتسترُ سودَ الخفايا لديك





أتيتُ وما لي سوى بابكم --- ولا ملتجى منكَ إلا إليك





إلهي من لي إذا هالني --- بجمعِ الخلائقِ يومَ الوعيد





إذا أحرقت نارُكم أهلها --- ونادت أيا ربي هل من مزيد





إذا كلُ نفسٍ أتت معها --- إلى ربها سائقٌ وشهيد





وجئتكَ بالذنبِ أسعى به --- مُخِفَ الموازين عبداً عنيد





إلهي إلهي بمن أرتجي --- وما غيرُ عفوِكَ عني أريد





عبيدُك قد أوصدوا بابهم --- وما لي سواكَ إله العبيد


http://ift.tt/1qQRz85




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق