رغم التصحيحات التي مست الكتب إلا أن الكثير من الأخطاء ما زالت راسخة في الكتب.
فقد ورد في كتاب الرياضيات للسنة الخامسة ضمن درس الأعداد العشرية 8 ص 95.
التمرين الثالث: لتسييج حقل اشترى عمي مصطفى 455.6 متر من السياج بثمن 100 دينار.
احسب ثمن المتر الواحد.
الحل المناسب حسب صياغة المسألة: 100 : 455.6 = 0.21949
أرى أن التمرين المذكور فيه خطأ لأن المتعلم يسعى لاستعمال آلية قسمة عدد عشري على 10، 100، 1000 وهذا هو هدف الدرس.
وبالتالي صياغة التمرين الصحيحة كما يلي:
لتسييج حقل اشترى عمي مصطفى 100 متر من السياج بثمن 455.6 دينار
احسب ثمن المتر الواحد.
الحل: 455.6 : 100 = 4.556
وبالتالي طبقنا الآلية المذكورة وهي قسمة عدد على 100 بطريقة صحيحة.
فقد ورد في كتاب الرياضيات للسنة الخامسة ضمن درس الأعداد العشرية 8 ص 95.
التمرين الثالث: لتسييج حقل اشترى عمي مصطفى 455.6 متر من السياج بثمن 100 دينار.
احسب ثمن المتر الواحد.
الحل المناسب حسب صياغة المسألة: 100 : 455.6 = 0.21949
أرى أن التمرين المذكور فيه خطأ لأن المتعلم يسعى لاستعمال آلية قسمة عدد عشري على 10، 100، 1000 وهذا هو هدف الدرس.
وبالتالي صياغة التمرين الصحيحة كما يلي:
لتسييج حقل اشترى عمي مصطفى 100 متر من السياج بثمن 455.6 دينار
احسب ثمن المتر الواحد.
الحل: 455.6 : 100 = 4.556
وبالتالي طبقنا الآلية المذكورة وهي قسمة عدد على 100 بطريقة صحيحة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق